Skip to content

تعليمات القيد و القبول

أولا: يتم الانتساب في دار الحديث الشريف والسيرة النبوية في مجمع الشيخ أحمد كفتارو, أيام الدوام الرسمي خلال شهري (9 و10) من كل عام , بعد تقديم الثبوتيات اللازمة أصولاً.

وتنطلق الدراسة والمحاضرات العلمية خلال شهر(11) من كل عام دراسي.

 

ثانيا: يشترط للتسجيل في دار الحديث الشريف والسيرة النبوية الآتي:

1.   أن يكون حاصلاً عل الشهادة الثانوية في الجمهورية العربية السورية , في أي من فروعها , مهما كانت درجتها, ومهما كانت سنة الحصول عليها .ويقدم صورة مصدقة أصولاً عنها.

ـ أو حاصلاً على شهادة معادلة لها /للطلبة غير السورين/, ويترك قرار اعتماد الشهادات المماثلة إلى المجلس العلمي لدار الحديث.

2.   صورة عن هويته الشخصية.

3.   ست صور شخصية حديثة.

4.   أن يملأ طلباً للتسجيل وفق النموذج المعتمد في الدار.

5.   أن يجتاز امتحان المقابلة الشفهية بنجاح.

 

ثالثا: يمكن لحملة الشهادة الثانوية الشرعية, أو المعاهد الشرعية المتوسطة, أو خرجي كلية الشريعة , وكذلك حفظة كتاب الله عز وجل وفق إجازة معتمدة من وزارة الأوقاف, أن يتم إعفاؤهم من عدد من المواد الداعمة غير الاختصاصية, بناء على طلب يُقدّم لإدارة الدار بعد إبراز كشف درجات يبين المادة ودرجتها الممنوحة من الجهة التي درس فيها.

كما يمكن إعفاؤهم من تحقيق نسبة الحضور المطلوبة في المواد الاختصاصية درس مواد مماثلة لها بشرط  النجاح في الامتحان الخاص بهذه المواد.

 

رابعا: الدراسة في دار الحديث والسيرة النبوية مجانية, وتؤخد رسوم رمزية لقاء امتحانات المواد, وكشوف الدرجات الممنوحة, والشهادات المصدقة أصولاً , وتحدد هذه الرسوم بقرار من إدارة مجمع الشيخ أحمد كفتارو

خامسا: يفصل الطالب من الدار في الحالات الآتية

       1 ـ  إذا صدر عنه ما يخل باللوائح والأنظمة الداخلية للدار أو المجمع.

       2 ـ  إذا مضى على تسجيله في الدار سنتان متتاليتان ولم يتقدم لامتحان أية مادة.

       3 ـ  إذا مضى على دراسته في الدار أكثر من ثمان سنين ولم يجتز امتحانات المواد المقررة كافة في الخطة الدراسية.